|
البحيرة 360 البحيرة 360

حوادث وقضايا

اخر الاخبار

حوادث وقضايا
جاري التحميل ...

محافظة البحيرة تضح خطة متكاملة لتطوير الأماكن الأثرية والسياحية


أعلنت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، عن تبنى خطة طموح ومتكاملة لتطوير الأماكن الأثرية والسياحية بالمحافظة خاصة التلال الأثرية.
وأضافت محافظ البحيرة، أن المحافظة تضم نحو 186 تلا أثريا بمختلف المدن والمراكز، بالإضافة إلى الطوابى المنتشرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، مسيرة الى أنها أصدرت تعليمات بتفعيل البروتوكول الموقع مع هيئة الآثار الخاص بالتنقيب عن الآثار داخل عدد 186 تل أثرى بنطاق المحافظة، لسرعة استلام الأراضي التي تنتهى أعمال التنقيب بها والخالية من الآثار مع إزالة التعديات على المناطق حرم تلك التلال الأثرية.

وكشفت محافظ البحيرة، عن تفاصيل خطة المحافظة لتطوير كافة المناطق الأثرية والتي تشمل تغطية كافة الترع والمصارف المؤدية إلى المواقع الأثرية، والعمل على سرعة رصف جميع الطرق المؤدية للمناطق الأثرية، فضلا عن اقامة لوحات مرورية بصورة حضارية على جميع الطرق المؤدية إلى تلك المناطق الأثرية والتلال.
وقالت إن خطة تطوير المناطق الأثرية تشمل أيضا تنمية كافة القرى المحيطة بالتلال الأثرية ومناطق التلال وإقامة مراكز للخدمات المتكاملة ونقاط للتأمين، كما أن خطة تطوير التلال الأثرية تشمل عدة محاور منها ما هو متعلق بالجوانب الأثرية الذى يتم تنفيذه تحت إشراف وزارة الآثار مباشرة إلى جانب المحاور اللوجستية التي تقوم بها المحافظة.

وأشار جمال أبو الفضل المستشار الإعلامي للمحافظ، إلى اننا لدينا حصر دقيق بهذه التلال والتي يبلغ عددها نحو 186 تلا أثريا من بينها منطقة تلال كوم الوسط والكوم الأحمر وكوم الغرف بمركز المحمودية، لافتا الى أن هناك بعثات تقوم بالتنقيب عن الأثار في هذه التلال، وهناك أيضا نحو 47 تلا أثريا بمركز أبو حمص، مشيرا إلى أن تل كوم فرين بمركز الدلنجات يعد من أكبر التلال الأثرية بالمحافظة والتي تبلغ مساحته نحو 200 فدان ويرجع إلى عصر الأسرة 19 في عهد الملك رمسيس الثاني، وكذلك كوم الحصن بمركز كوم حمادة وهو أقدم تل أثرى بالمحافظة ويرجع إلى الدولة الوسطى قبل الميلاد.

 بقلم : شعبان عطالله

بقلم : شعبان عطالله

شعبان عطالله من مصر هدفي هو الارتقاء بالمحتوي الاخبارى ونشر كل ما يحدث فى محافظه البحيره .

موقع البحيره نيوز هو موقع متخصص في تقديم اخبار حصريه ومحتكره للمحتوي العام والسياسى والاخبار الحصريه بجميع مراكز البحيره ومصداقيه تامه فى نشر الاخبار جميعها لذلك ارجو الاشتراك في المدونة حتي يصلك كل جديد ولا تنسي متابعتها علي قناة اليوتيوب وصفحة الفيس بوك للتواصل ليصلك كل جديد رئيس مجلس الاداره شعبان عطالله

جميع الحقوق محفوظة

البحيرة 360

mahmoud zaghloul 2017